الإعلانات

الإعلانات تجعل Google والعديد من مواقع الويب والخدمات التي تستخدمها مجانية. ونسعى جاهدين لضمان كون الإعلانات آمنة وغير بارزة بشكل زائد عن الحد وذات صلة بقدر الإمكان. على سبيل المثال، لن ترى إعلانات عبر نوافذ منبثقة على Google كما يتم إنهاء الحسابات لمئات الآلاف من الناشرين والمعلنين كل عام لكونها تنتهك سياساتنا – بما في ذلك الإعلانات التي تتضمن برامج ضارة أو إعلانات لسلع مقلدة أو إعلانات تحاول إساءة استخدام معلوماتك الشخصية.

كيفية استخدام Google لملفات تعريف الارتباط في الإعلانات

تساعد ملفات تعريف الارتباط في جعل الإعلانات أكثر فعالية. فبدون ملفات تعريف الارتباط، ستزداد صعوبة وصول المعلن إلى الجمهور الذي يستهدفه، أو صعوبة معرفة عدد الإعلانات التي تم عرضها وعدد النقرات التي تم إجراؤها على هذه الإعلانات.

فالعديد من مواقع الويب مثل المواقع والمدونات الإخبارية تتشارك مع Google لعرض إعلانات لزائريها. وأثناء العمل مع شركائنا، يمكننا استخدام ملفات تعريف الارتباط لعدة أغراض، مثل إيقاف مشاهدتك للإعلان نفسه مرارًا وتكرارًا، واكتشاف النقرات الاحتيالية وإيقافها، وعرض الإعلانات التي يُحتمل أن تكون أكثر صلة (مثل الإعلانات التي تستند إلى مواقع الويب التي زرتها).

نخزن سجلاً بالإعلانات التي نعرضها في سجلاتنا. تتضمن سجلات الخادم غالبًا طلب الويب وعنوان IP ونوع المتصفح ولغة المتصفح وتاريخ الطلب ووقته بالإضافة إلى ملف واحد أو أكثر من ملفات تعريف الارتباط التي قد تعرّف متصفحك بشكل فريد. ويتم تخزين هذه البيانات لعدة أسباب، أهمها الخدمات التي نقدمها وكذلك للمحافظة على أمان أنظمتنا. ونعمل على إخفاء مصدر بيانات السجل هذه عن طريق إزالة جزء من عنوان IP (بعد 9 أشهر) ومعلومات ملفات تعريف الارتباط (بعد 18 شهرًا).

ملفات تعريف الارتباط للإعلانات

لمساعدة شركائنا في إدارة إعلاناتهم ومواقع الويب التي تخصهم، نقدم منتجات عديدة مثل AdSense وAdWords وGoogle Analytics ومجموعة من الخدمات الموضوع عليها علامة DoubleClick التجارية. وعند انتقالك إلى صفحة أو مشاهدة إعلان يستخدم أحد هذه المنتجات، سواء في خدمات Google أو المواقع والتطبيقات الأخرى، ربما يتم إرسال ملفات تعريف ارتباط متعددة إلى المتصفح.

قد يتم تعيين ملفات تعريف الارتباط هذه من بعض النطاقات المختلفة، بما في ذلك google.com أو doubleclick.net أو googlesyndication.com أو googleadservices.com أو نطاق مواقع شركائنا. تمكّن بعض منتجاتنا الإعلانية شركاءنا من استخدام خدمات أخرى مع خدماتنا (مثل خدمة قياس الإعلانات والإبلاغ عنها) وقد ترسل هذه الخدمات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها إلى المتصفح الذي تستخدمه. وسيتم تعيين ملفات تعريف الارتباط هذه من نطاقاتها.

اطلع على المزيد من التفاصيل حول أنواع ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها وشركاؤنا وكيفية استخدامها.

كيفية التحكم في ملفات تعريف الارتباط للإعلانات

يمكنك استخدام إعدادات الإعلانات لإدارة إعلانات Google التي تراها وتعطيل تخصيص الإعلانات. وإذا عطلت تخصيص الإعلانات، فربما تستمر رؤيتك لإعلانات بحسب عوامل معينة، مثل موقعك العام الذي يتم اشتقاقه من عنوان IP ونوع المتصفح وعبارات البحث.

يمكنك أيضًا إدارة ملفات تعريف الارتباط للعديد من الشركات والمستخدمة للإعلانات عبر الإنترنت عبر أدوات اختيار العملاء والتي يتم إنشاؤها بموجب برامج التنظيم الذاتي في العديد من البلدان، مثل صفحة خيارات aboutads.info في الولايات المتحدة أو اختياراتك عبر الإنترنت في أوروبا.

أخيرًا، يمكنك إدارة ملفات تعريف الارتباط في متصفح الويب.

التقنيات الأخرى المستخدمة في الإعلانات

يمكن أن تستخدم أنظمة Google الإعلانية تقنيات أخرى، بما في ذلك Flash وHTML5 لوظائف مثل عرض تنسيقات الإعلانات التفاعلية. يمكننا أيضًا استخدام عنوان IP، مثلاً، لتحديد موقعك العام. كما يمكننا تحديد الإعلانات استنادًا إلى معلومات عن الجهاز أو جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه، مثل طراز الجهاز ونوع المتصفح والمستشعرات المتوفرة في جهازك مثل مقياس التسارع.

الموقع

قد تستلم منتجات Google الإعلانية معلومات عن موقعك أو تستمدها من مصادر متنوعة. مثلاً، قد نستخدم عنوان IP لتحديد موقعك العام؛ وقد نستلم الموقع الدقيق من جهازك الجوّال؛ وقد نستنتج موقعك من طلبات البحث؛ كما قد ترسل مواقع الويب أو التطبيقات التي تستخدمها معلومات عن موقعك إلينا. وتستخدم Google معلومات الموقع في منتجاتنا الإعلانية لاستخلاص المعلومات الديمغرافية، لتحسين مدى صلة الإعلانات التي تراها بموضوع بحثك، ولقياس أداء الإعلانات وإبلاغ المعلنين بإحصاءات مجمّعة.

معرّفات الإعلانات لتطبيقات الجوّال

لعرض إعلانات في الخدمات التي ربما لا تتوفر فيها تقنية ملفات تعريف الارتباط (على سبيل المثال، في تطبيقات الجوّال)، قد نستخدم التقنيات التي يمكنها تنفيذ وظائف شبيهة لملفات تعريف الارتباط. في بعض الأحيان، يربط محرك بحث Google المعرّف المستخدم لأغراض الدعاية على تطبيقات الجوّال بملف تعريف ارتباط تفضيلات الإعلانات على نفس الجهاز من أجل التنسيق بين الإعلانات عبر تطبيقات الجوّال، ومتصفح الجوّال. يمكن أن يحدث هذا، على سبيل المثال، عندما ترى إعلانًا داخل أحد التطبيقات التي تفتح صفحة ويب في متصفح الجوّال. ويساعدنا هذا أيضًا في تحسين التقارير التي نقدمها إلى المعلنين بشأن فعالية حملاتهم.

لتعطيل الإعلانات المخصصة في تطبيقات على جهازك الجوّال، اتبع التعليمات أدناه.

نظام التشغيل Android

  1. ابحث عن إعدادات Google في أحد هذه الأماكن (بناءً على جهازك):
    1. تطبيق منفصل يسمى إعدادات Google‏
    2. في تطبيق الإعدادات الرئيسي، انتقل لأسفل وانقر على Google‏
  2. انقر على الإعلانات
  3. بدّل لتشغيل تعطيل الإعلانات التي تستهدف الاهتمامات

نظام التشغيل iOS

تستخدم الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS معرّف الإعلان من Apple. لمعرفة المزيد من المعلومات عن اختياراتك لاستخدام هذا المعرف، انتقل إلى تطبيق الإعدادات على جهازك.

ما العوامل التي تحدد إعلانات Google التي أشاهدها؟

يتم اتخاذ العديد من القرارات لتحديد الإعلان الذي تشاهده.

في بعض الأحيان، يستند الإعلان الذي تشاهده على موقعك الحالي أو السابق. ويُعد عنوان IP الخاص بك عادة إشارة جيدة لموقعك التقريبي. لذلك، فقد تشاهد إعلانًا في صفحة YouTube.com الرئيسية يروّج لفيلم يتم عرضه قريبًا في بلدك، أو قد تعرض عملية البحث عن "كباب" أماكن مطاعم الكباب في مدينتك.

في بعض الأحيان، يستند الإعلان الذي تشاهده على سياق الصفحة. إذا كنت تشاهد صفحة حول نصائح للبستنة، فربما تشاهد إعلانات لمعدات البستنة.

في بعض الأحيان، قد ترى إعلانًا على الويب أيضًا ويكون مستندًا إلى نشاط تطبيقاتك أو نشاطك في خدمات Google، أو إلى إعلان في التطبيق يستند إلى نشاطك على الويب، أو إلى إعلان على أساس نشاطك على جهاز آخر.

في بعض الأحيان، يتم عرض الإعلانات التي تشاهدها على إحدى الصفحات بواسطة Google ولكن يتم تحديدها بواسطة شركة أخرى. على سبيل المثال، ربما تكون قد أجريت التسجيل في موقع صحيفة على الويب. من المعلومات التي قدمتها للصحيفة، فإنها من الممكن أن تتخذ قرارات بشأن الإعلانات التي يتم عرضها لك ويمكنها أن تستخدم منتجات عرض الإعلانات من Google لعرض تلك الإعلانات.

قد ترى أيضًا إعلانات على منتجات Google وخدماتها، بما في ذلك البحث، وGmail، وYouTube، استنادًا إلى بعض المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته للمعلنين، ثم شاركه المعلنون مع Google.

لماذا أشاهد إعلانات Google بشأن منتجات أجريت عرضها؟

قد تشاهد إعلانات لمنتجات عرضتها سابقًا. دعنا نفترض أنك انتقلت إلى أحد مواقع الويب التي تبيع مضارب الغولف، ولكنك لم تشتري تلك المضارب في زيارتك الأولى. فإن مالك موقع الويب ربما يريد تشجيعك على العودة وإكمال عملية الشراء. تقدم Google خدمات تتيح لمشغلي مواقع الويب استهداف الأشخاص الذين انتقلوا إلى صفحاتهم بالإعلانات.

لينجح ذلك، يقرأ محرك بحث Google ملف تعريف ارتباط موجودًا في المتصفح من قبل أو يضع ملف تعريف ارتباط في المتصفح عند الانتقال إلى موقع ملاعب غولف، (بافتراض أن المتصفح سيتيح الفرصة لحدوث ذلك).

وعند الانتقال إلى موقع آخر يعمل مع Google، والذي ليست له علاقة بالغولف، فربما تشاهد إعلانًا لنوادي الغولف هذه. وهذا بسبب إرسال المتصفح ملف تعريف الارتباط ذاته إلى Google. وفي المقابل، قد نستخدم ملف تعريف الارتباط هذا لعرض إعلان إليك من الممكن أن يشجعك على شراء نوادي الغولف هذه.

قد يستخدم محرك بحث Google زيارتك لموقع أدوات الغولف أيضًا لعرض إعلانات مخصصة لك عند البحث عن مضارب غولف على Google.

لدينا قيود على هذا النوع من الإعلانات. على سبيل المثال، فإننا نحظر على المعلنين تحديد جمهور بناءً على المعلومات الحساسة، مثل المعلومات الصحية أو المعتقدات الدينية.

تعرّف على مزيد من المعلومات حول إعلانات Google.